Natasha

مرحبا بكم فى منتديات ناتاشا

منتديات الفنانه ناتاشا


    هبة القوّاس تواجه التشويه الحاصل للفنّ

    شاطر
    avatar
    مؤمن كمال
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 44
    تاريخ التسجيل : 28/02/2011
    العمر : 24
    الموقع : مصرى

    هبة القوّاس تواجه التشويه الحاصل للفنّ

    مُساهمة  مؤمن كمال في الخميس مارس 03, 2011 12:36 pm

    هبة القوّاس تواجه التشويه الحاصل للفنّ
    2 مارس 2011
    حجم النص:

    أعلنت المؤلّفة الموسيقيّة ومغنيّة الأوبرا اللبنانيّة هبة القواس في بيان صادر عن شركتها HKI (Hiba Al Kawas International)، عن توقيعها اتفاقية تعاون واستشارة في المجالين التسويقي والإعلامي مع شركة "ماسترغيت Mastergate".

    وتعليقاً على ذاك، أعلنت هبة القوّاس أنّ أهداف شركتها لا تزال منذ تأسيسها عام 2007 وحتى اليوم مركّزة باتجاه نشر الوعي الثقافي والإبداعي، وأيضاً الموسيقي بصورة خاصة، فضلاً عن إرساء معالم ثقافية راقية في لبنان والعالم العربي، في ظلّ التشويه الحاصل في بعض أجزاء الساحة الغنائيّة والموسيقيّة.

    تندرج هذه الاتفاقية ضمن استراتجية توسيع رقعة انتشار نشاطات وإنجازاتHKI وتسويقها، لاسيما وأن صاحب ومدير عام "ماسترغيتMastergate " زياد كريمة يملك خبرة عشرين عاماً في المجال التسويقي والإعلامي، أنجزها عبر إدارته لإحدى أهم شركات الانتاج الفنية التابعة لواحدة من اكبر المحطات التلفزيونية العربية وتعاونه مع أهم شركات التوزيع العالمية.

    وقد عبّر من جهته أنه سيسعى جاهداً إلى توظيف خبراته الطويلة لتحقيق أهداف الاتفاقية هذه ضمن إطار يليق بعراقة المرتبة الفنيّة التي تجسّدها القوّاس.

    والمعروف أن هبة القوّاس قد بَنَت جسرًا بين الموسيقى الشرقية العربية والأشكال الكلاسيكيّة والنيوكلاسيكيّة والموسيقى المعاصرة، ومزجت عناصر الموسيقى الشرقيّة العربيّة بتقنيّات التأليف العالميّة،

    وقد طوَّعت الحرف العربي ضمن تقنية الأوبرا الغربية، مع ما تجسّده اللغة العربيّة الغنية من اختلاف في الأسلوب والأداء، لاغيةً بذلك الحواجز الثقافية بين الأنواع الموسيقية المختلفة.

    حازت هذه النجمة التي سجّلت أعمالاً من تأليفها مع أهم الأوركسترات السمفونية، على أوسمة وجوائز عالميّة، فضلاً عن تمثيلها الوطن العربي في نخبة المهرجانات الموسيقيّة في العالم.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يناير 19, 2019 7:45 am